الأحد، 21 فبراير 2010

هكذا تسأل رانيه برغوت جواد العلي في " كلام نواعم " ؟؟؟ = جمال فياض

هكذا تسأل رانيه برغوت جواد العلي في " كلام نواعم " ؟؟؟

===============================

فجأة صمت الفنان القدير والموهوب جواد العلي أمام هول السؤال ... ولم يعلّق ، بل قلّ تخرسن لسانه من هول المفاجأه الآتيه من المذيعه التي تستضيفه لتكريمه إعلاميا ... فالفنان عندما يلبّي دعوة لبرنامج تلفزيوني يتوقّع أن يتمّ تكريمه لا أن يتعرّض للسخريه أو الإهانه .... حصل هذا في برنامج " كلام نواعم " الذي تقدّمه قناة " أم بي سي " ... والمذيعه رانيه برغوت – إحدى مذيعات البرنامج - و صاحبة الخبره والتجربه ، ما زالت تنقصها موهبة تقدير الأمور وعواقبها ... وإلا فكيف أستطاعت أن تقرأ ببغائيه السؤال السخيف الذي وضعه معدّ البرنامج دون أن تقوم بعملية تقييم لمهنية الإعداد ؟

فهمتم شيئا ؟ ربما لا ... لكني أنا أيضا لم أفهم شيئا مما سمعته ومن شخص موثوق كان متواجدا في ستوديو برنامج " كلام نواعم " الذي يحظى بمتابعة جيده جدا ، كما أغلب برامج هذه القناة العربيه الناجحه .... فقد فاجأت المذيعه " المخضرمه " رانيه برغوث الفنان السعودي جواد العلي .... " هل صحيح أنك تتناول حبوبا لمنع الحمل " ؟؟؟ وصمت الفنان المحترم والقدير من هول هذا السؤال الذي لا يمكن وصفه بما يمكن نشره ... فقط وبكل هدوء طلب إيقاف التصوير وتساءل .. " أهذا ما أعددتم لي من أسئله ؟" أوقف المخرج عماد عبّود ( خاله سيمون أسمر ) التصوير ، وسأل الإعداد كيف يضع مثل هذا السؤال ؟ ولم نعرف كيف أجاب المعدّ على هذا التساؤل ... لكن عندما بدأ التصوير من جديد ، تم حذف السؤال .. ومتابعة اللقاء ....

جواد العلي كان بمنتهى الأدب والذوق ، ورانيه برغوث كانت بمنتهى "الحرفيّه " . فهي وجدت سؤالا مكتوبا ، وطرحته كما هو ... ولم تقيّم أو تناقش أو تسأل حتى ، إذا كان الأمر مجرد ألتباس أو سوء فهم لما هو مكتوب .. أم تراها أعتقدت أنها مزحة تريد تمريرها مع فنان كبير بحجم جواد العلي ؟

هذه مسألة مرّت ، ولم تصل الى الجمهور ، لكنها إن دلّت فهي تدلّ على المستوى الذي وصلت إليه إعلامياتنا الشهيرات ...

هناك تعليقان (2):

رانيا برغوت يقول...

لا يهمني ان نشرت التعليق ام لا لكنك ستقرأه و هذا كاف... كنت اظن انك اكبر من هكذا قليلا لكن اعتقد الحقود يظل طول عمره حقود و مع ان الموضوع قديم بس انا رأيته الآن لذلك و انا عادة لا اجيب على الإساءة الا بابتسامة ، فأنا الآن ابتسم لك و اقول الله يسامحك و بشكرك كتير.

Dr. jamal fayad - د . جمال فيّاض يقول...

أشكرك على مسامحتي ، وكأنك مريم العذراء التي تمنح سماحها للبشر ... ما علينا ، هل خلافنا القديم يعني أن تكوني في منطقة الحماية من النقد ، وفوق مستوى الشبهات ؟ أنت قلت ما قلتيه، وسواء كنت أنت أم كان غيرك كنت سأكتب في الأمر ... بصراحه لم أستطع أن أكون مثلك طيب القلب وأبتسم لك ... خذيها عبسة لا تنتهي ، فأنا كما أنت قلت ، حقود ،ولا أنسى الإساءة ... وأنت طيبة وقديسة تسامحين وتغفرين ، منك البركات ... يا أم المؤمنين